التخطي إلى المحتوى

موعد انطلاق سباق الفورمولا 1 في جدة والقنوات الناقلة. وشهدت محركات البحث على موقع جوجل ، خلال الساعات الماضية ، عملية البحث عن جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لموسم 2022 م ، التابعة للاتحاد الدولي للسيارات. ساد الخوف والترقب لمحبي مباراة الفورمولا 1 في الخليج العربي بعد أن انتهت قبل يومين. سباق الفورمولا في البحرين ، وفي هذا المقال سأقدم معلومات عن سباق الفورمولا 1 في جدة ، ثم سنتعرف على قواعد وقوانين سباق الفورمولا ، وتاريخ السباق والقنوات التي تبث السباق.

سباق الفورمولا 1 في جدة

الفورمولا 1 هو سباق معروف بعدة أسماء ، حيث يُعرف باسم الفورمولا 1 ، والفورمولا 1 ، والفئة الأولى ، وسباق الجائزة الكبرى. السباقات المعروفة باسم Grand Prix لا يجوز للسيارات المشاركة في السباق أن تتجاوز سرعتها 320 كم / ساعة (200 ميل في الساعة) ، وتتبع هذه المنافسة من الاتحاد الدولي للسيارات.

قواعد وأنظمة سباقات الفورمولا

وضعت Formula Racing عددًا من القواعد والقوانين والشروط للسيارات التي تدخل مضمار السباق ، ومن أهم هذه القوانين:

يجب أن لا يقل ارتفاع السيارة المشاركة في المسابقة عن 95 سم وعرضها 180 سم. يجب ألا يقل وزن السيارة المشاركة في المسابقة عن 600 كجم. يشترط أن يكون للسيارة المشاركة في المسابقة مقعد واحد للسائق كما لا يسمح بتركيب سقف للسيارة في السيارة المشاركة في المسابقة يجب أن يكون مكان السائق متسع بحيث يسمح للسائق بالمغادرة مقعده في حالة حدوث أي طارئ خلال مدة لا تتجاوز 5 ثوان فقط ، ولا يسمح في السباق باستخدام محركات توربينية أو محركات تعمل مع شاحن ، كما لا يسمح بتركيب ناقل حركة أوتوماتيكي بالكامل لـ سيارة السباق ، يجب أن تكون السيارة بالدفع الخلفي فقط.

جدول سباق الفورمولا 1 في جدة

تعتبر سباقات الفورمولا من أهم المسابقات الرياضية والترفيهية في الخليج العربي ، حيث انتهى الموسم الأول من سباق الفورمولا في البحرين ، قبل أيام قليلة فقط ، لبدء سباق الفورمولا في جدة بالمملكة العربية السعودية ، اعتبارًا من الجمعة 25 مارس 2022 ميلادي حتى يوم الأحد الموافق 27 مارس 2022 م ، وتجدر الإشارة هنا إلى أن مسابقة سباق الفورمولا 1 في جدة تحظى بإطلالة رائعة على جمهور الخليج وعلى وجه الخصوص الجمهور السعودي ، حيث تم طرح عدد من السيارات الجديدة على حلبة السباق ، وسيبدأ سباق الفورمولا 1 في جدة لعام 2022 م. الساعة 7 مساءً في نادي Paddock في الطابقين الثاني والثالث من مبنى الفرق المذهل.

القنوات التي تبث سباق الفورمولا 1 في جدة

ذكرت إدارة الفورمولا في وقت سابق أن بطولة العالم للفورمولا لموسم 2022 م ستبدأ من حلبة البحرين ثم المملكة العربية السعودية. قناة سيناء وعربسات ونايل سات وستوفر القناة البث بجودة عالية للغاية وسيشاهدها الجميع دون تدخل أو انقطاع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.