التخطي إلى المحتوى

ما هو الفرق بين الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي ، هناك العديد من البطولات والمباريات الأوروبية الدولية ، والتي تحظى باهتمام واهتمام أعداد كبيرة من عشاق رياضة كرة القدم. ومن بين التساؤلات حول البطولة وفعالياتها ، نستعرض من خلال مقالتنا ما هو الفرق بين الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي.

ما هو الفرق بين الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي

من بطولات كرة القدم التي تم استحداثها حديثاً في العام الجاري 2022 م ، بطولة الدوري الأوروبي ، والتي تقام والتي يشارك فيها دوري منتصف المستوى في الأندية الخمسة الكبرى ، بينما الدوري الأوروبي هو البطولة الثانية على مستوى القارة. والتي تشارك فيها أقوى وأفضل الأندية الرياضية الكروية والتي غالبا ما نجدها في الترتيبات الأولى للدوريات المقامة في أوروبا والتي يشارك فيها حامل اللقب في كأس السوبر الأوروبي الذي يعادل بطل الدوري الأوروبي.

بطولة الدوري الأوروبي

الدوري الأوروبي ، أو ما يعرف بالدوري الأوروبي ، هو مسابقة رياضية للعبة كرة قدم يتم تنظيمها وتنسيقها للأندية الأوروبية الدولية. تأسست البطولة في عام 1971 من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. كأس الاتحاد الأوروبي لكن تم تغيير اسم البطولة لأسباب تجارية وسياسية. شهدت البطولة العديد من التغييرات المهمة منذ تأسيسها وحتى الوقت الحاضر.

رابطة المؤتمر الأوروبي

دوري المؤتمرات الأوروبية من أبرز المسابقات الرياضية السنوية التي ينظمها ويطورها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، والتي انطلقت منذ بداية الموسم الحالي لعام 2021-2022 م. الدوري الأوروبي الشهير والدوري الأوروبي العالمي ، وهو أدنى مستوى للبطولات الأوروبية ، حيث يشارك في البطولة ما يقرب من 32 فريقًا رياضيًا من مختلف البطولات الأوروبية.

ما هي الأندية المشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي؟

يتأهل فريق واحد فقط من بطولات الدوري الخمس الكبرى في قارة أوروبا لبطولة المؤتمرات الأوروبية ، وهي كالتالي: “الدوري الإنجليزي الممتاز ، والدوري الإيطالي ، والدوري الفرنسي ، والدوري الإسباني ، والدوري الألماني” ، والدول التي تم تصنيفها من السادس إلى الخامس عشر بالمشاركة مع فريقين رياضيين في بطولة أوروبا ، وستشارك الدول المصنفة من ستة عشر إلى خمسين في التصنيف الأوروبي لكرة القدم بثلاثة فرق أخرى ، وسيتم العمل على دخول ثلاث فرق مرتبة من 51 إلى 55.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.