التخطي إلى المحتوى

سبب ايقاف فهد المولد لاعب الاتحاد السعودي. أعلنت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية ، قرار إيقاف اللاعب فهد المولد بعد التأكد من مشاركته في أنشطة على أرض الملعب. نادرًا ما يتم الإبلاغ عن حالات تعاطي المنشطات أو اكتشافها في اتحادات كرة القدم ، على عكس الرياضة في مجالات أخرى مثل ركوب الدراجات وألعاب القوى ، والتي هزتها فضائح كبرى على مر السنين ، كانت هناك بعض الحالات البارزة التي يُزعم أن اللاعبين استخدموا فيها مواد غير قانونية لأغراض المنشطات متورط. يتم التعامل مع هذا الأمر من قبل FIFA.

فهد المولد ويكيبيديا

فهد مساعد المولد هو لاعب كرة قدم سعودي محترف يلعب مع فريق دوري المحترفين السعودي “الاتحاد” ومع المنتخب السعودي. بالنسبة لكأس العالم 2022 في روسيا ، فهو معروف أكثر من أي لاعب آسيوي آخر بسرعته العالية.

سبب ايقاف فهد المولد لاعب الاتحاد السعودي

بدأت قصة إيقاف المولد عندما كشف الإعلامي “سلطان الغشيان” في برنامجه التلفزيوني “أكشن مع وليد” أن لجنة المنشطات بعثت برسالة رسمية إلى نادي الاتحاد السعودي لإبلاغهم بالوقت المؤقت. الإجراء – الإفادة بأن اللاعب فهد المولد كان على وشك المباراة بعد التأكد من نتيجة تحليل العينة المأخوذة من المولد. بعد المباراة ، أفادت وسائل الإعلام الاحتيالية أيضًا أنه من المتوقع جلسة استماع مع اللاعب لاستجوابه ، يمكن خلالها للاعب طلب إجراء لفتح عينة ثانية في هذه الجلسة.

تفاصيل ايقاف اللاعب فهد المولد

سبب إيقاف فهد المولد للمباراة أنه استخدم المنشطات في المباريات الرسمية. وقامت لجنة المنشطات بتحليل عينة من المولد بعد إحدى الألعاب ، وكانت هذه العينة إيجابية ، أي أن دم المولد يحتوي على بعض المواد الكيميائية المنشطة. انه استخدم المنشطات ويتم استجواب اللاعب فهد المولد من خلال جلسة استماع للجنة قبل القرار النهائي بشأن مدة الإيقاف ، واعتبر أن فترة الإيقاف المؤقت حاليا أربعة أشهر فقط ، بحسب الإجراء مع برنامج وليد.

وكيل المولد ينفي قصة المنشطات

وكيل المولد ينفي قصة المنشطات
وكيل المولد ينفي قصة المنشطات

أول رد بعد نبأ إغلاق المولد بسبب المنشطات تداوله وكيل اللاعب ، وعلق وكيل اللاعب فهد المولد “الظفيري” عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”. ، وقال: “إلى أن يصدر الخبر الرسمي من السلطة المختصة ، ما يثار ينقصه الاحتراف ويعرضك للمسئولية القانونية”. جاء هذا الرد بعد أن كشف برنامج العمل السعودي مع وليد عن إيقاف فهد المولد مؤقتا من قبل لجنة المنشطات بعد التأكد من ظهور عينة إيجابية من المولد.

ما هي المنشطات

المنشطات هي استهلاك المواد المعززة للأداء والمواد المحظورة لزيادة الأداء الرياضي ، في كرة القدم ، يتم استخدامها لزيادة القدرة على التحمل أو القوة ، يمكن للاعب أن يتمتع بميزة في العمل الإضافي أو زيادة سرعة الجري في الألعاب ، كما تحدد اللجنة الأولمبية الدولية إلى حد كبير المنشطات بفضل استخدامه كـ “استخدام متعمد أو غير متعمد للمواد والطرق المحظورة في قائمة مكافحة المنشطات الحالية”.

عقوبات الفيفا على المنشطات

إذا تم اكتشاف أن الرياضيين يتناولون عقاقير تحسين الأداء (المنشطات) ، فسيواجهون حظرًا مدى الحياة من التدريب لمدة تصل إلى عدة أشهر ، اعتمادًا على شدة الحالة الفردية ، ولكن إذا شارك الرياضي عن عمد في المنشطات غير القانونية ، يتم حظرها لمدة تصل إلى أربع سنوات ، يتم وصف الطريقة “المتعمدة” على أنها محاولة متعمدة من قبل اللاعبين للغش أثناء تناول المادة والانخراط في الاتجار أو إدارة مواد المنشطات غير القانونية مما يؤدي إلى حظر مدى الحياة.

أسباب إيقاف اللاعبين

يمكن إيقاف لاعب كرة القدم لفترات زمنية مختلفة حسب المخالفة التي يرتكبها.

  • إدانة بتهمة المنشطات.
  • لا توجد ضوابط لتعاطي المنشطات (ثلاث مرات كحد أقصى) من قبل ضباط مراقبة المنشطات.
  • حيازة مواد ممنوعة أو نقل مادة ممنوعة.
  • التعاون مع أو تشجيع أي طرف ثالث على انتهاك لائحة مكافحة المنشطات.
  • عدم تقديم معلومات عامة عن مكان التواجد كل ثلاثة أشهر.
  • عدم وجود رقابة وإشراف اللاعب.
  • عدم حضور مجلس الامتحان.
  • مخالفة تعليمات اللجنة أثناء الرقابة.
  • الانخراط أو محاولة الانخراط في أي سلوك احتيالي أثناء مراقبة المنشطات.

شاهد المزيد .. مسلسل نور الغندور رمضان 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.