التخطي إلى المحتوى

تأهلت المنتخبات إلى مونديال 2022 حتى الآن ، قبل عام من انطلاق المونديال ، زودت قطر العالم بملاعب لاستضافة مباريات المونديال ، كما وعدت ، الملاعب التي راعت الطابع العربي وأخذت بعين الاعتبار أيضًا الشخصية العالمية. استضافة كأس العالم ملعب الريان ، وكذلك ملعب رأس أبو عبود واستاد الخليفة الدولي ، بالإضافة إلى العديد من الملاعب الأخرى التي تتميز بتصميمها الإبداعي وتجهيزاتها الكاملة ، لذلك كانت قطر على أتم الاستعداد لاستضافة المونديال. على ترابها.

تعرف على الفرق المؤهلة لكأس العالم 2022

أما عن المنتخبات التي تأهلت رسمياً لكأس العالم في قطر 2022 ، فإن الفريق الأول هو المنتخب القطري من قارة آسيا ، والذي تأهل في الثاني من ديسمبر من عام 2010 ، أما قارة أوروبا ، فإن التأهل هو ألمانيا ، التي تأهلت في تاريخ الحادي عشر من أكتوبر من العام 2021 وكذلك الدنمارك ستكون في قارة أوروبا وتأهلت في تاريخ الثاني عشر من أكتوبر عام 2021 وكذلك المنتخب الفرنسي وكذلك المنتخب الكرواتي ، وكذلك المنتخب الإسباني للمنافسة في المونديال ، وكذلك منتخب إنجلترا ، سويسرا ، المنتخب الهولندي ، والعديد من الفرق الأخرى.

الفرق المؤهلة رسمياً لكأس العالم 2022 في قطر

وتساءل الكثيرون عن كيفية تقسيم المقاعد المخصصة لكأس العالم وما هو النظام المعتمد للتأهل في كل قارة. وفي أمريكا الجنوبية ، تتأهل أربعة منتخبات لهذه القارة ، بينما يلعب الفريق الخامس في ملحق مع قارة أخرى ، وتنتهي المباريات في أمريكا الجنوبية في يونيو من عام 2022 ، أما في آسيا ، فقد أعلن الاتحاد الآسيوي مواعيد المباريات الخاصة بالبطولة. الدور الثاني الذي سيتأهل لدخول المونديال الذي سيبدأ في يوليو المقبل.

تأهلت المنتخبات العربية لكأس العالم 2022

أما عن الحصة الأكبر من مقاعد التأهل لكأس العالم في القارة الأوروبية ، فقد خصص الاتحاد الأوروبي ثلاثة عشر مقعدًا للقارة الأوروبية ، بينما في إفريقيا خمسة مقاعد مخصصة لكأس العالم ، وبدأت التصفيات الأفريقية في مايو ، و وستضم مونديال 2022 32 فريقًا من قارة أوروبا ، وعشرة فرق ، وأربعة فرق من آسيا ، وفريق إضافي واحد ، وخمسة من إفريقيا. الجديد في مونديال 2022 هو أن الوجود العربي سيكون كبيرا جدا ، لأنه من المؤكد أن منتخب عربي سينافس في مونديال 2022 ، وهو المنتخب القطري الذي سيستضيف المونديال. بأكبر ملاعبها.

عدد المنتخبات المؤهلة لكأس العالم في كل قارة لعام 2022

نتيجة استبعاد روسيا من المونديال من قبل الاتحاد الدولي ، على خلفية الأزمة بينها وبين أوكرانيا ، والأحداث الجارية ، وبالتالي تلقت قطر تهديدات كثيرة ، وهذا ما جعل أمر إلغاء المباراة كأس العالم لهذا العام أمر محتمل ، وإذا حدث هذا بالفعل ، فسيكون حرمان الدوحة من تحقيق الحلم الذي طال انتظاره ، وهو إقامة مباريات المونديال على أرضها ، ورسوم قطر في تجهيز نفسها و ملاعبه العملاقة ذهبت سدى ، وهذه الخطوة من قبل الاتحاد الدولي والأوروبي هي خطوة قوية للغاية نحو المونديال ، يفترض أن يواجه المنتخب الروسي نظيره الهولندي ، لكن الظروف حالت دون لقاءهم ، وهو التأهل. وتوجه المنتخب الهولندي إلى المباراة بشكل مباشر وهو ما لا يعجب روسيا إطلاقا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.