التخطي إلى المحتوى

أكبر نتيجة في تاريخ الكلاسيكو 15-1. تعتبر الكلاسيكو من أكثر المباريات الرياضية مشاهدة على مستوى العالم ، حيث تضم أشهر فريقين وناديين في العالم وهما نادي برشلونة وريال مدريد ، ويهتم عشاق المباريات الرياضية بمشاهدة الكلاسيكو وتشجيعهم. فرق خاصة. 1926 م أقيمت مباراة بين برشلونة وريال مدريد وكانت النتيجة في ذلك الوقت 15-1 والتي كانت تعتبر أكبر نتيجة في تاريخ الكلاسيكو ، وفي هذا المقال سنتحدث عن أكبر نتيجة في التاريخ الكلاسيكو 15-1.

الكلاسيكو

يشير مصطلح الكلاسيكو إلى مباراة كرة القدم بين أبرز ناديين في العاصمة الإسبانية مدريد ، وهما ريال مدريد وبرشلونة ، وهو فريق برشلونة. في جميع أنحاء العالم ولكل نادٍ قاعدة جماهيرية كبيرة جدًا في العالم ، ويصل عدد مشاهدي مباراة El Clasco إلى مئات الملايين من المشاهدين. في عام 2017 بلغ عدد المشاهدين نحو 650 مليونا ، وريال مدريد حاليا من أغنى الأندية في العالم حسب الميزانية السنوية ، وهو من الأندية الأعلى قيمة وتقدر قيمته المالية بنحو 3263 مليار دولار أمريكي ، بينما احتل نادي برشلونة المرتبة الثانية من حيث أغنى الأندية في العالم وقيمته المالية بلغت 3.163 مليار دولار أمريكي ، ويطلق على الكلاسيكو اسم آخر وهو El Clasico Earth.

أحد أكبر الانتصارات في الكلاسيكو

يعتبر نادي برشلونة الإسباني من أكثر الأندية الإسبانية التي فازت بمباريات الكلاسيكو. وبلغت حصيلة برشلونة 115 انتصاراً في المباريات الرسمية والودية. المنافس في الكلاسيكو هو ريال مدريد ، حيث يحتل المركز الثاني في الكلاسيكو. وبلغت حصيلة ريال مدريد 104 ، بالنظر إلى المباراة التي أقيمت. بين نادي برشلونة وريال مدريد في الثاني عشر من كانون الثاني (يناير) 2022 م ، يُشار إلى أن اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي هو الهداف الأول في مباريات الكلاسيكو ، حيث بلغت أهدافه في الكلاسيكو ستة وعشرين هدفاً.

أكبر نتيجة في تاريخ الكلاسيكو 15-1

كما ذكرت سابقاً ، فإن الكلاسيكو هي المباريات التي تقام بين عملاق كرة القدم الإسباني ريال مدريد وبرشلونة. في عام 1926 م ، فاز نادي برشلونة بخمسة عشر هدفًا على ريال مدريد الذي سجل هدفًا واحدًا ، وكانت هذه النتيجة صدمة للمدريديين ومؤلمة في نفس الوقت ولم ينسها التاريخ ، وربما هذا الألم جعل نادي ريال مدريد الإسباني. عاد في عام 1943 م وتغلب على برشلونة بأحد عشر هدفاً مقابل هدف واحد لنادي برشلونة ، لكن النتيجة ألغيت من قبل (فيفا) الاتحاد الدولي لكرة القدم ؛ وذلك لأن بعض رجال الأمن في مدريد هاجموا وضربوا لاعبي برشلونة لمنعهم من اللعب. في عام 2009 م ، فاز برشلونة بستة أهداف مقابل هدفين لريال مدريد ، وأيضًا في عام 2010 م ، فاز برشلونة على ريال مدريد بخمسة أهداف.

هل النتيجة 15-1 في الكلاسيكو صحيحة؟

أثير موضوع نتيجة الكلاسيكو عام 1926 م على قناة الجزيرة الرياضية ، بهدف توضيح التفاصيل حول ما إذا كانت النتيجة 15-1 في الكلاسيكو صحيحة أم أنها ظلم وقع لريال مدريد من النظام الإسباني. في كاتالونيا ، حيث قال أحد مقدمي برنامج الجزيرة الرياضية إنه لو كان فريقًا يتكون ريال مدريد من طاقم من المصورين التابعين للجزيرة عندما تمكنوا من تحقيق خمسة عشر هدفًا في شبكتهم ، كما فعلهم برشلونة عام 1926 ميلادي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.